الخميس، 20 أكتوبر 2011

مقتل القذافى فيديو وجميع التفاصيل عن كيفية الوصول اليه اليوم

جميع  الاخبار عن كيفية التواصل الى القذافى فى المكان الذى كان يوجدبه منذو الفتره الطويله ديه  التى
اجهدة الناس فى البحث عنه 

<p>مظاهرات ضد الرئيس السوري بشار الاسد بالقرب من حمص يوم 14 أكتوبر تشرين الاول 2011. صورة لرويترز</p>
1 / 1تكبير للحجم الكامل
عمان (رويترز) - قال ناشطون ان مقتل الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي أجج مظاهرات مناهضة للحكومة في أنحاء سوريا بعد صلاة الجمعة وان قوات الامن قتلت 13 شخصا في حملة مستمرة ضد المحتجين الذين يطالبون بالاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد.
ووجد المحتجون تواجدا أمنيا اكبر من المعتاد في سوريا بعد يوم من مقتل القذافي الذي قد يشجع محتجين في انحاء العالم العربي حيث اطاحت اضطرابات بثلاثة زعماء هذا العام ومثلت تحديا لاخرين مثل الاسد.
وسقط معظم قتلى يوم الجمعة في مدينة حمص بوسط البلاد وفي حماة في الشمال وهما من بؤر الاحتجاجات المناهضة للاسد والتي استهدفتهما عمليات عسكرية كبيرة لاخماد الاحتجاجات بهما.
وشهدت حمص التي يعيش فيها مليون سوري تمردا وليدا ظهر بعد محاولات متكررة قامت بها قوات مدعومة بالدبابات لقمع مظاهرات تطالب بانهاء 41 عاما من حكم عائلة الاسد ومزيد من الحريات السياسية.
وقال شاهد ان متظاهرين في بلدة معرة النعمان بمحافظة ادلب في شمال غرب سوريا رددوا هتافات قالوا فيها ان القذافي قتل وان دور الاسد قد حان الان.
ووجه المتظاهرون في بلدة بمحافظة دير الزور على الحدود مع العراق حديثهم للاسد وقالوا له "أعد نفسك".
وقتل القذافي في ملابسات غامضة لكنها دموية وذلك بعد وقت قصير من القاء قوات الحكومة الانتقالية القبض عليه بعد شهرين من الاطاحة به من السلطة.
وعزز الاسد الذي درس طب العيون قبل أن يتولى الرئاسة خلفا لوالده في عام 2000 علاقاته بالقذافي قبل شهور من بدء الربيع العربي في تونس في ديسمبر كانون الاول.
ووقعت سوريا وليبيا سلسلة من اتفاقات التعاون وسمح الاسد في وقت لاحق لقناة تلفزيونية مقرها سوريا ببث كلمات مسجلة للقذافي بعد هروبه من طرابلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة